الإثنين 27 أيلول 2021 الموافق لـ 16 صفر 1443هـ

» أحاديث في الدعاء

تاسعاً: أدعية في الرزق

صحيحة معاوية بن عمار رواها الكليني عن محمد بن يحيى عن أحمد بن محمد بن عيسى عن محمد بن خالد والحسين بن سعيد جميعا عن القاسم بن عروة عن أبي جميلة عن معاوية بن عمار قال سألت أبا عبد الله (ع) أن يعلّمني دعاء للرزق فعلّمني دعاء ما رأيت أجلب منه

ثامناً: أدعية في رفع الكرب والخوف

صحيحة هشام بن سالم: رواها الكليني عن علي بن إبراهيم، عن أبيه، عن ابن أبي عمير، عن هشام بن سالم، عن أبي عبدالله (ع) قال: إذا نزلت برجل نازلة أوشديدة، أو كَرَبَه أمر فليكشف عن ركبتيه وذراعيه وليلصقهما بالارض وليلزق جؤجؤه بالارض،ثم ليدع بحاجته

سابعاً: تأخير استجابة الدعاء

صحيحة اسحاق بن عمار، الحسين بن محمد عن أحمد بن اسحاق عن سعدان بن مسلم عن اسحاق بن عمار عن أبي عبدالله ×قال: "إنّ المؤمن ليدعو الله عز وجل في حاجته، فيقول الله عز وجل: أخّروا إجابته شوقاً إلى صوته ودعائه، فإذا كان يوم القيامة قال الله عز وج

سادساً: خير الدعاء

موثقة السكوني: رواها الكليني عن عدة من أصحابنا، عن أحمد بن محمد بن خالد، عن أبيه، عن فضالة بن أيوب عن السكوني قال: قال أمير المؤمنين× "الدعاء مفاتيح النجاح ومقاليد الفلاح وخير الدعاء ما صدر عن صدر نقيّ وقلب تقيّ، وفي المناجاة سبب النجاة، و

خامساً: البكاء والدعاء

رواية محمد بن مروان، علي بن إبراهيم، عن أبيه، عن ابن أبي عمير، عن منصور بن يونس، عن محمد بن مروان، عن أبي عبدالله (ع) قال: ما من شئ إلا وله كيل ووزن إلا الدموع فإن القطرة تطفئ بحارا من نار، فإذا اغرورقت العين بمائها لم يرهق وجها قتر ولاذلة

رابعاً: متى يستحب الدعاء؟

موثقة السكوني، علي بن ابراهيم عن أبيه عن النوفلي عن السكوني عن أبي عبدالله قال: قال أمير المؤمنين×: اغتنموا الدعاء عند أربع: عند قراءة القرآن وعند الآذان وعند نزول الغيث وعند التقاء الصفين للشهادة

ثالثاً: آداب الدعاء

عدّة من أصحابنا عن سهل بن زياد عن جعفر بن محمد الأشعري عن ابن القدّاح عن أبي عبد الله(ع) قال: قال أمير المؤمنين(ع)صلوات الله عليه: لا يقبل الله عزّوجلّ دعاء قلب لاه، وكان عليّ (ع) يقول: إذا دعا أحدكم للميت فلا يدعُ له وقلبه لاه عنه، ولكن لي

ثانياً: قوّة الدعاء على رفع المكروه

موثقة السكوني: رواها الكليني عن عدّة من أصحابنا، عن أحمد بن محمد بن خالد عن أبيه، عن فضالة بن أيوب عن السكوني عن أبي عبد الله(ع) قال: قال رسول

أولاً: استحباب الدعاء وفضله

صحيحة زرارة: رواها الكليني علي بن ابراهيم عن أبيه عن حماد بن عيسى عن حريز عن زرارة عن أبي جعفر× قال: إن الله عزّ وجلّ يقول:" إن الذين يستكبرون عن عبادتي سيدخلون جهنم داخرين

جامعة المصطفى (ص) العالمية -فرع لبنان- ترحب بكم

زيارة تعزية إلى مكتب آية الله العظمى الراحل الحكيم (قده)

مجلس فاتحة وعزاء حسـيني عـن روح آية الله العظمى الحكيم والعلامة قبلان

بيان صادر

ندوة علميّة لمناسبة ولادة الإمـام عـلي بـن موسـى الرضا (ع)

محاضرة حول البعد الأخلاقي والمعنوي في شخصية الإمام الخميني (قده)

جلسة بحضور أمين عام ملتقى الأديان وعضور مجلس الشعب السوري

جلسة لجنة الفقه والأصول

مناقشة بحث: تحقيق مخطوطة

بيان صادر عن العلاقات العامّة في جامعة المصطفى (ص) العالميّة

إحياء مناسبة ذكرى شهادة سيدة نساء العالمين (ع)

وفد من كليّة سيّد الشهداء (ع) للمنبر الحسيني يزور الجامعة

محاضرة لممثّل الجامعة في ذكرى ولادة الأمير (ع)

إعلان تسجيل فصل دراسي جديد

ندوة السيّدة نرجس (ع) فخر الأنبياء (ع ) وسمات الأوصياء

محاضرة بعنوان: الصوم بين تقوى الإعداد وتقوى الفعل

مناقشة بحث: الاستدلال بالعقل بين المدرستين الأصولية والأخبارية

تقديم واجب العزاء برحيل السيّد محمّد حسن الأمين

كلـمة رئيـس جـامعة المـصطفى (ص) العالمية بمناسبة يوم المعلّم

توقيع اتفاق تعاون بين مجمّع الشيخ جبري وجامعة المصطفى (ص) العالميّة

دعوة لحضور ندوة بعنوان: أزمة المصارف في لبنان

ندوة علميَّة: أزمة المصارف في لبنان

بيان صادر عن جــامعة المصـطــفى (ص) العـالميــة

مناقشة بحث: إرث الزوجة من الرباع والأراضي في الفقه الإمامي

كلـمة رئيـس الجـامعة بمناسبة أسبوع البحث والتحقيق العلمي

صدر حديثاً: العدد 42-43 من مجلّة الحياة الطيّبة

محاضرة بعنوان: تجلّيات عرفانيّة في شخصيّة السيّدة زينب (ع)

ندوة علميّة: السيّدة زينب (ع) فخر المرأة المسلمة

بيان صادر عن جــامعة المصـطــفى (ص) العـالميــة

بيان تعزية بذكرى رحيل سماحة الشيخ حسن المحمود رحمه الله

بيان تعزية بذكرى رحيل سماحة الشيخ يوسف سبيتي رحمه الله

الاحتفال التأبيني بمناسبة ارتحال آية الله اليزدي

ندوة: أمّ البنين قبس من نور العترة

بيان تعزية بذكرى رحيل سماحة الشيخ أحمد الزين رحمه الله

دعوة ندوة: ثقافة الانتظار والخلاص بين أتباع الأديان السماويَّة

مناقشة بحث: حدّ البلوغ الشرعي عند الإماميّة