الجمعة 20 تشرين الأول 2017 الموافق لـ 28 محرم 1439هـ

» معاونية البـــحـــوث

إدارة البحوث

وتُعنى بتنمية القدرات البحثيّة لدى طلاب وطالبات جامعة المصطفى (ص) العالميّة، من خلال رفدهم بالمهارات اللازمة في المجال البحثي وإتاحة الفرصة لهم عبر إصداراتها المتعدّدة لنشرِ كتاباتهم. كما تسعى لتنمية فرص النشاط العلمي غير الدرسي في الندوات واللقاءات العلميّة.

وتُعنى المعاونيّة أيضاً بمواكبة النشاط العلمي للأساتذة في مجلات تخصّصيّة تسدّ حيّزاً من العمل العلمي والبحثي المرتبط باهتمامات العالم الإسلامي.

من أعمال المعاونية:


المؤتمرات العلميّة:
وهي عبارة عن لقاءات علميّة تخصّصيّة، تجمع النخب العلميّة المتخصّصة من العالمين العربي والإسلامي، يجري فيها تبادل الآراء ووجهات النظر في مجموعة من المواضيع العلميّة المتخصّصة؛ بغية الوصول إلى نتائج معرفيّة وفكرية جديدة في هذا الصدد.  

الندوات العلميّة:
وهي عبارة عن لقاءات علميّة حواريّة، ترمي إلى تفعيل الحوار العلمي والعمل البحثي الهادف بين جامعة المصطفى (ص) العالميّة والشخصيّات العلمية والفكريّة الفاعلة في ساحتنا الإسلاميّة؛ في مجموعة من القضايا والمواضيع العلميّة الملحّة؛ الحديثة والمعاصرة، والتي تحتاج إلى مزيد بحث وتحقيق.  

المجموعات العلميّة:
هي عبارة عن مجموعة من الطلاب والطالبات الذين يؤدّون دوراً علميّاً وبحثيّاً يهدف إلى تنمية النشاط العلمي، ودعم الأنشطة العلميّة، والمشاركة في الفروع التخصّصيّة في جامعة المصطفى (ص) العالمية. 
   

2768 مشاهدة | 04-04-2013