السبت 24 تشرين الأول 2020 الموافق لـ 3 ربيع الاول 1442هـ

» أخبار الجـــامعة

حفل افتتاح العام الدراسي الجديد

برعاية وحضور ممثّل الإمام القائد في سوريا آية الله السيّد أبو الفضل الطباطبائي (حفظه الله)، ومشاركة المستشار الثقافي للجمهوريّة الإسلاميّة الدكتور عباس خامه يار، افتتحت جامعة المصطفى (ص) العالميّة في لبنان عامها الدراسي الجديد، بمشاركة عددٍ من علماء الحوزة وأساتذتها، وحضورِ حشدٍ من طلاب الجامعة الأعزّاء.
وبعد تلاوة عطرة لآيات الذكر الحكيم، افتتح الحفل بكلامٍ للمعاون التعليمي سماحة الشيخ قاسم الآخوند، الذي بيّن سير العمليّة التعليميّة في أسبوعها الأوّل، منوّهاً إلى جملةٍ من القضايا المتّصلة بالدراسة. أعقبه كلام ممثّل جامعة المصطفى (ص) في لبنان سماحة الشيخ محمّد حسين مهدوي مهر، الذي رحّب بالحضور الكريم، مقدّماً أزكى التحايا بسماحة السيّد الطباطبائي على تشريفه ومشاركته، متطرّقاً إلى أهميّة الحوزة ورائديّتها ومحوريّتها في المسلك العلمي للطالب.
كان بعدها الكلام لسماحة السيّد أبو الفضل الطباطبائي، الذي وجّه عدداً من النصائح التربويّة، مركّزاً على محوريّة التربية وتقدّمها على التعليم، مع بيان جملة من صفات طالب العلم التي ترقى بروح الطالب عالياً، فتجعله من أهل الثبات والصبر، واختتم الحفل بتكريم المتفوّقين الأوائل من جامعة المصطفى (ص) والحوزات المتعاونة.

 

 

85 مشاهدة | 28-09-2020